تحضير مهارات حياتية

שלח תגובה
saidsamir
חבר\ה חדש\ה
חבר\ה חדש\ה
הודעות: 23
הצטרף: 14 דצמבר 2021, 19:02

تحضير مهارات حياتية

שליחה על ידי saidsamir »

تُظهر بيانات PISA 2007 OECD من 54 دولة "عدم وجود ارتباط بين سن دخول المدرسة ... والتحصيل في القراءة في سن 15". [92] أيضًا ، قارنت دراسة ألمانية على 50 روضة أطفال الأطفال الذين ، في سن الخامسة ، أمضوا عامًا إما "يركزون أكاديميًا" أو "يركزون على فنون اللعب" ووجدت أنه بمرور الوقت أصبحت المجموعتان لا تنفصلان في مهارة القراءة. استنتج المؤلفون أن تأثيرات القراءة المبكرة هي مثل "سقي الحديقة قبل العاصفة المطيرة ؛ فكلما أصبح الري المبكر غير قابل للكشف عن طريق العاصفة المطيرة ، فإن الري يهدر المياه الثمينة ، كما أن الري ينتقص من البستاني عن الأعمال التحضيرية المهمة الأخرى". ]

يفضل بعض العلماء ممارسة مناسبة تنمويًا (DPA) حيث يبدأ التدريس الرسمي للقراءة عندما يبلغ الأطفال حوالي ست أو سبع سنوات. ولدعم هذه النظرية ، أشار البعض إلى أن الأطفال في فنلندا يبدأون الدراسة في سن السابعة (احتلت فنلندا المرتبة الخامسة في إنجاز القراءة للصف الرابع الدولي في PIRLS لعام 2016). [94] في مناقشة حول رياض الأطفال الأكاديمية ، جادل أستاذ تنمية الطفل ديفيد إلكيند أنه ، نظرًا لأنه "لا يوجد بحث قوي يوضح أن التدريب الأكاديمي المبكر يتفوق (أو أسوأ من) النموذج العملي التقليدي للتعليم المبكر" ، يجب على المعلمين الالتزام بالنهج التنموية التي توفر للأطفال الصغار الوقت والفرص الكافيين لاستكشاف العالم الطبيعي بشروطهم الخاصة. [95] شدد إلكيند على مبدأ أن "التعليم المبكر يجب أن يبدأ بالطفل ، وليس بالمادة التي يتم تدريسها". [95] رداً على ذلك ، قال جروفر جيه وايتهورست ، مدير مركز براون لسياسة التعليم (جزء من معهد بروكينغز) [96] إن ديفيد إلكيند يعتمد كثيرًا على فلسفات التعليم بدلاً من العلم والبحث. ويواصل القول إن ممارسات التعليم "محكوم عليها بدورات من البدع والخيال" حتى تصبح أكثر استنادًا إلى الممارسة القائمة على الأدلة. [97]

فيما يتعلق بموضوع النتائج الأكاديمية لفنلندا ، كما يشير بعض الباحثين ، قبل بدء الدراسة يجب على الأطفال الفنلنديين المشاركة في عام واحد من التعليم الإلزامي المجاني قبل الابتدائي ومعظمهم يقرؤون قبل أن يبدأوا المدرسة. [98] [99] وفيما يتعلق بالممارسة الملائمة من الناحية التنموية (DPA) ، أصدرت الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال الصغار ، واشنطن العاصمة ، في عام 2019 ، مسودة ورقة موقف حول إدارة الشؤون السياسية تقول: "إن الفكرة القائلة بأن الأطفال الصغار ليسوا مستعدين لموضوع أكاديمي هو سوء فهم للممارسة الملائمة من الناحية التنموية ؛ لا سيما في الصفوف من 1 إلى 3 ، يمكن تدريس جميع المواد تقريبًا بطرق مفيدة وجذابة لكل طفل ". [100] ويقول باحثون في معاهد تحقيق الإمكانات البشرية ، إنها أسطورة مفادها أن القراء الأوائل يشعرون بالملل أو يصبحون مثيري الشغب في المدرسة.

يفضل باحثون ومعلمون آخرون كميات محدودة من تعليم القراءة والكتابة في سن الرابعة والخامسة ، بالإضافة إلى الأنشطة غير الأكاديمية والمحفزة للفكر.

وجدت مراجعات الأدبيات الأكاديمية التي أجرتها مؤسسة Education Endowment في المملكة المتحدة أن بدء تعليم محو الأمية في مرحلة ما قبل المدرسة "ثبت باستمرار أن له تأثير إيجابي على نتائج التعلم المبكر" [103] وأن "بداية التعليم في السنوات الأولى في سن أصغر يبدو أن له تأثير إيجابي كبير على نتائج التعلم ". [104] يدعم هذا الممارسات المعيارية الحالية في المملكة المتحدة والتي تتضمن تنمية وعي الأطفال بالفونيمي في مرحلة ما قبل المدرسة وتعليم القراءة من سن الرابعة.

تشير دراسة في شيكاغو إلى أن برنامج التعليم المبكر للأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض يُقدر أنه يولد 4 دولارات إلى 11 دولارًا من الفوائد الاقتصادية على مدى حياة الطفل مقابل كل دولار ينفق في البداية على البرنامج ، وفقًا لتحليل التكلفة والعائد الممول من قبل المعاهد الوطنية للصحة. يتكون البرنامج من معلمين معتمدين ويقدم "تعليمات في القراءة والرياضيات وأنشطة جماعية صغيرة ورحلات ميدانية تعليمية للأطفال من سن 3 إلى 9 سنوات". [105] [106]

لا يبدو أن هناك أي بحث نهائي حول "النافذة السحرية" لبدء تعليم القراءة. ومع ذلك ، لا يوجد أيضًا بحث نهائي يشير إلى أن البدء مبكرًا يسبب أي ضرر. يقترح الباحث تيموثي شاناهان ، "ابدأ بتدريس القراءة من الوقت الذي يكون فيه أطفالًا متاحين للتدريس ، وانتبه إلى كيفية استجابتهم لهذه التعليمات - سواء من حيث مدى تعلمهم الجيد لما تدرسه ، ومدى سعادتهم واستثمارهم يبدو أنهم كذلك. إذا لم تكن قد بدأت بعد ، فلا تشعر بالذنب ، فقط انطلق ".

المرجع

تحضير مهارات حياتية 1444

שלח תגובה